الأخبار

الامام احمد عبد الرحمن المهدي:السيادة الوطنية في مهب الريح

الخرطوم/هناء حسين

 

دعا الإمام أحمد عبد الرحمن المهدي للمحافظة علي السيادة الوطنية وقال لدى مخاطبته حفل تدشين كتابه بعنوان “الأمام عبد الرحمن المهدي رؤية جديدة للحركة الوطنية السودانية” بقاعة الصداقة ( الثلاثاء) وسط مشاركة كبيرة للأنصار وقيادات من الأحزاب والسلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني قال أن السيادة الوطنية في ( مهب الريح ).

واكد الأمام احمد خلال تكريمه من قبل اللجنة المنظمة انه لايستحق التكريم لجهة أن ضمن البرنامج وأنه لم يقدم شيئاً كبيراً ، داعياً المواطنين لإكمال المتبقي في المحافظة على سيادة الوطن وعلى سيادة البلد ، وزاد كما قال عنها الأمام عبد الرحمن عندما عاد من مصر سيادتكم ردت اليكم لذلك يجب أن تتمسكوا بها.

وقطع بان السيادة حالياً في يد الشعب والجيش والقوات المسلحة وفي يد الشباب الذين يموتون يومياً مؤكداً حرص الأنصار والشعب السوداني على المحافظة والمساندة كما ساندوا الامام عبد الرحمن داعيا للتمسك بالوطن وان لا يكون هنالك تفرقة وشتات.

ومن جهته وصف البروف يوسف فضل حسن الكتاب بالأفضل من بين المؤلفات حول الأمام عبد الرحمن المهدي بإعتبار أن الكاتب هو أبنه وكاتم سره عن كل كل ما كان بينه وبين كل اخوانه

لافتا إلى أن الكتاب حوي العديد من المعلومات حول حقبة مناهضة الأستعمار وماله من دور في الحركة الوطنية واسهاماته ومقاومته للإستعمار فضلاً عن أن الكتاب حوى صور لكل من الشخصيات المقربة من الامام

وتناول فضل بالتفصيل شخصية الأمام عبد الرحمن المتسامحة ، واصالته ومجده في إرساء مبادئ العدالة الاجتماعية بالسودان ،

لافتا إلى ان الأمام عبد الرحمن كان معتدلاً في فكره لايحب الحركات المتطرفة واتخذ مواقف مغايرة لهم وتحول من الجهاد المهداوي إلى فتح التسامح ،محباً للانصار ويسعى إلى حماية جماهيره الأنصار من الأستعمار .

وفي السياق قال البروف موسى عبد الله حامد ان الكتاب يعبر عن نفسه بطريقة واضحة لا لبس فيها لحقائق التاريخ مدعمة بالصور الناطقة مشيرا إلى أن مؤلف الكتاب به احسان و بر بوالده بجانب اطلاعه بالوطن بتاريخه الحديث كما فيه تأمل بشمائل الخير والصدق وحرصه على استقلال البلاد ، مضيفا بأن الكتاب عبارة عن سياحة في مسيرة الامام المهدي .

ويضم الكتاب (316) صفحة مقسمة علي (65) فصل .

وشمل برنامج تدشين الكتاب على فقرة من التكريم حيث تم تكريم عدد من الذين كانت لهم مساهمات ومجهودات في مسيرة الامام وإبراز كفاحه وماقدمه من خدمة في تحقيق استغلال السودان بمنحهم درع الامام عبد الرحمن المهدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page