Uncategorized

الدفاع المدني :نجح فريقنا في تركيا بسبب توزيع المهام على الفريق

الخرطوم/دان برس

 

استعرض الفريق شرطة د.عثمان عطا مصطفى مدير قوات الدفاع المدني جهود إدارته في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف، متناولاً الإنجازات التي حققها الدفاع المدني عبر فصيلة الدفاع المدني المتخصصة المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بدولة تركيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسة الدفاع المدني بمناسبة عودة بعثة الدفاع المدني من دولة تركيا متناولاً الإنجازات التي تحققت بالداخل، مستعرضاً عدداً من الإنجازات التي حققتها وحدات الدفاع المدني المتخصصة كحادثة (الساقية ) المشهورة حيث تمكنت قوات الدفاع المدني وعبر وحدة الإنقاذ البري بكل احترافية من إنقاذ العالقين.

ومن جانبه كشف العميد شرطة المطري أحمد المطري قائد البعثة أن فرقة الدفاع المدني عملت في منطقة تعتبر من أكثر المناطق المتأثرة والمتضررة بالزلزال في ظروف قاسية، مشيراً إلى توزيع مهام واختصاصات القوة مما ساعد في إنجاح مهمة البعثة وإنقاذ عدد (5) أشخاص أحياء من تحت الأنقاض وانتشال عدد من الجثامين. كما شاركت قوة الدفاع المدني في إسناد فرق الإنقاذ الدولية المشاركة.

ولدى إجابته حول الضوابط الصحية لأعضاء فرقة الإنقاذ أوضح العقيد شرطة طبيب أيمن عبد الماجد أنه تم إخضاع البعثة للبرتوكول الطبي لدولة تركيا الذي شمل محاذير تشمل اللبس والتعقيم والمعدات وطرق نقل الناجين وانتشال الجثث.

 

*المكتب الصحفي للشرطة*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page