الأخبار

وعود بحل مشاكل الاقتصاد في منتدى السودان الدولي للاستثمار

الخرطوم:هناء حسين

 

  1. أكدت رئيسة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب أمل حسن زكي أن السودان من الدول الكبري التي يمكن أن تنتج وتصدر
  2. ودعت إلى الاهتمام بمشاريع البني التحية وبناء السودان الجديدوقالت في مؤتمر صحفي اليوم بمنبر سونا حول منتدى السودان الدولي للإستثمار الذي يعقد علي هامش اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العريية غدا أن المنتدي سيكون بداية لحل مشاكل السودان الاقتصادية
  3. وثمن مسعد راشد الأمين العام لاتحاد المصدرين الجهود التي يقوم بها فخامة الرئيس عبدالفتاح البرهان والحكومة السودانية وقال هذه الجهود جهود جبارة وكبيرة ستؤدي إلى خلق المناخ الملائم للٱقتصاد السوداني واضاف أن السودان بلد طيب ومقبل على خير كبير ونهضة ونماء وسيشهد إستثمارات كبيرة لأن الشعب السوداني معروف بذكائه وتحديه لكل الصعاب .
  4. وتطرق ممثل وزارة المالية د. احمد الشريف للأمن الغذائي واعتماد مبادرة السودان في قمة الجزائر والاستفادة من سلاسل القيمة المضافة وقال أن المنتدى يمثل فرصة جيدة لتبادل الأفكار وعرض مشروعات السودان ووجود التمويل للمشروعات التي سيطرحها السودان بهدف ترقية وتطوير الاقتصاد السوداني مؤكدا إمكانية استفادة السودان من الأموال في مجالات الامن الغذائي .يعقد المنتدى في ظروف استثنائية واعتبر المنتدى ضربة البداية وتوقع أن يحقق نجاحات كبيرة مشيراً إلى أنه خلال المنتدى سيتم الإعلان عن صندوق الإستثمار العربي وبنك الصادرات العربي مؤكدا أهمية المشروعين في حل مشاكل كبيرة في السودان واضاف المنتدى يقوم بشراكة مع وزارة المالية وبعض الجهات الحكومية من ضمنها صندوق الإسكان والتعمير ومؤسسة الاسواق الحرة وولاية القضارف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page