أخبار محلية

المركز القومي للمناهج يطالب بإعادة النظر في دور الموجهين واستراتيجيات التعليم

دان برس

 

اكد وزير التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض ممثل والي الولاية د. مصطفى حسن موسى ان التعليم يعتبر من أولويات الولاية وذلك من خلال العمل على تسخير كافة إمكانياتها لتطويره وترقيته .

ووصف لدى مخاطبته فاتحة ورشة تطوير مهارات وقدرات موجهي المرحلة الثانوية بالولاية التى نظمتها وزارة التربية بالولاية ممثلة فى إدارة المرحلة الثانوية بالتنسيق مع المركز القومى للمناهج والبحث التربوي بقاعة المركز ببخت الرضا وصف الموجه التربوى بأنه رأس الرمح بالعملية التعليمية وشدد على الدور الذى يقوم به الموجهين داعيا إلى اهمية الدورة والعمل على إنجاحها على ان تتضمن كافة مهارات القرن الحادى والعشرين واستمرار التدريب ليشمل جميع المعلمين بالولاية .

واعلن مدير عام المركز القومى للمناهج والبحث التربوي د. معاوية السر قشي عن خطة المركز للمرحلة القادمة والتى تركز على تطوير مناهج التعليم الثانوي وطالب بإعادة النظر فى دور الموجهين مؤكدا ان للتوجيه دور قيادى فى العملية التعليمية وخاصة بعد ظهور إستراتيجيات جديدة للتعليم ودور المعلمين مقارنة بالماضى كما اشار الى اهمية الدورة لموجهي القطاع الشمالي بالولاية برفع قدرات ومهارات الموجهين لأهميتهم فى قيادة العملية التعليمية والتربوية .

واكد المدير التنفيذى بمحلية الدويم أ.عبدالغفار على فرج الله على الحاجة الى التدريب المستمر للوصول إلى المواكبة وسد الحاجه فى كل المجالات بالاستفادة من الخبرات فى تدريب الكوادر المختلفة فيما دعا مدير جامعة بخت الرضا بروفيسور معتز احمد الى اهمية التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب وخاصة من قبل المعلمين بالعمل على تنمية القدرات واعلن استعداد الجامعه التام للإهتمام بمخرجات الورشة من اجل معالجة مشاكل التعليم بالبلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى